بيان الشفافية

المبدأ الأوّل التي تعتمده أمانة كابيتال في العمل هو اتباع الشفافية مع العملاء. تعتمد أمانة بتكوينها على عملائها وموظفيها وحاملي أسهمها.

وكمجموعة، فمن المهم جداً أن يكون جميع أعضائها على علم بكيفية نمو الشركة وتطوّرها وخططها المستقبلية، ما يعود بالقيمة على الجميع.

محمد رسول

الرئيس التنفيذي - محمد رسول

هذا المستند، بيان الشفافية الخاص بأمانة، هو ركيزة عمل المجموعة. يوضح هذا البيان كيف تتعامل أمانة مع كل منتج مالي في نظامها، في ما خص التسعير وإدارة المخاطر وتوليد الإيرادات.

جدول المحتويات
  • الأسهم المتداولة في البورصة
  • الكريبتو/الأصول المشفرة
  • المشتقات المالية

الأسهم المتداولة في البورصة

تقدّم أمانة مجموعة من الأسهم المتداولة في البورصة. يتم تداول هذه الأسهم ضمن بورصة منظمة أو في مكان تداول بديل معتمد أو مباشرةً مع المتخصصين أو صناع السوق الذين لديهم مخزون من تلك الأسهم المخصصة للشراء والبيع. ينبغي أن يفي سعر كل معاملة متطلبات تنظيمية معينة. تميل هذه المتطلبات إلى الاختلاف بحسب البلد. في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال، هناك دائماً سعر عرض وسعر طلب مفضلين معترف بهما على المستوى الوطني. يشار إلى هذا السعر أحياناً بالـ”NBBO”. من هنا، فإن أي صفقة تتم على سعر مغاير لـ ”NBBO” سيتم اعتبارها خرقاً للقانون، وبالتالي سيكون الوسيط الذي نفذ مثل هذه الصفقة مذنباً بارتكاب جرماً وفقاً لقانون الولايات المتحدة الأمريكية. يتم تنفيذ كل صفقات الأسهم المتداولة في البورصة عبر أمانة بطريقة متوافقة تماماً مع القوانين الذي يحددها كل بلد.

Exchange-traded funds

لسنوات عديدة، كان الوسطاء الذين ينفذون صفقات مرتبطة بالأسهم في سوق الأوراق المالية الأمريكية يتقاضون عمولات مقابل تنفيذ أوامر عملائهم، أو رسمٍ مقابل الخدمة التي يقدمونها. بالإضافة إلى هذه العمولات، فكانوا يقومون بشكلٍ عام، بتنظيم صفقات لإقراض أسهم عملائهم لآخرين يرغبون في بيع الأسهم وكسب أموال إضافية على محافظ عملائهم. والأكثر إثارة للاهتمام، فكانوا يقومون أيضاً بتنظيم ترتيبات التنفيذ مباشرة مع المتخصصين / صانعي السوق في قاعة التداول، بهدف إرسال طلبات العملاء الخاصة بهم مباشرة إلى صانعي السوق هؤلاء. ومقابل ذلك، كان الوسطاء يحصلون على دفعة مقابل تدفق طلباتهم ("PFOF") من صانعي السوق، ليستفيد العميل بعد ذلك من تحسن بسيط في الأسعار في بعض الأحيان، على ألا يكون هذا السعر مغايراً عن سعر ”NBBO”. مؤخراً، بدأت بعض الشركات في التخلص من العمولات وجني أموالها من المدفوعات التي تتلقاها. فبالفعل، ليس هناك أي حاجة لفرض المزيد من العمولة

أمانة أتت من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. مجموعتنا هي للمنطقة ومن المنطقة، فكيف يمكننا توفير الأسهم دون تقديم خيار تداول الأسهم الإقليمية أيضاً؟ عندما نظرنا إلى السوق المحليّ، تفاجأنا بما وجدنا، فلنقل أن ما وجدناه كان مكلف بشكلٍ عام وبحاجة للتحديث. فإن أسعار تنفيذ الصفقات كانت متشابهة تقريباً، ولكن مع زيادة حجم التداول، يمكنك الحصول على بعض التحسينات. بالإجمال، تبقى الأسعار كلها مرتفعة بالنسبة للأفراد، وهذا ليس عادلاً. "من هنا، قررنا أن هذه المعدلات ستكون علينا". لا نسعى إلى الربح من هذه الصفقات. نحن نتحمل التكلفة التي يتقاضاها وسطاء المقايضة، ومن ثم نضيفها عليك. الأمر بهذه البساطة: تكلفتنا هي تكلفتك. نودّ بناء مجتمع تداول متميّز في المنطقة، وهذا هو دليل على ذلك. وعندما نحقق ذلك، سينخفض السعر إضافياً، وربما يدرك الوسطاء الآخرون في هذا المجال أهمية هذا الأمر، ويجعلوا التداول في متناول الجميع، وليس فقط بيد "من يملك الكثير بالفعل".

”لا نسعى إلى الربح من هذه الصفقات. نحن نتحمل التكلفة التي يتقاضاها وسطاء المقايضة، ومن ثم نضيفها عليك. الأمر بهذه البساطة: تكلفتنا هي تكلفتك.“


الكريبتو/الأصول المشفرة

Crypto digital assets

لا شك في أن الكريبتو من الأصول عالية المخاطر، إلا أننا نراها بالفعل تشكل المستقبل. قبل الحديث عن كيفية تداول الكريبتو، نوّد الحرص على نقل نظرتنا حيال هذه الأصول وسلسلة الكتل بالإجمال. نعتقد أن سلسلة الكتل أو ما يعرف بالبلوكتشين هي المستقبل، ونؤمن بأن الأصول الرقمية هي مستقبل كل الأشياء ذات القيمة القابلة للقياس أو غير الملموسة التي يضعها الأشخاص عليها. نعتقد أن هذا هو بالتأكيد أفضل تطور في مجال التمويل خلال القرن الماضي، ونعتقد أن مستقبل الأسواق المالية هو سوق مالي لا مركزي ورمزي.

وبالعودة الآن إلى مركزنا اليوم:

تسيطر أصول الكريبتو والرقمنة على كل شيء اليوم، فتجد أن هناك عملات الرقاقة الزرقاء كالبيتكوين والإيثيريوم، وهناك العملات الناشئة كالبولكادوت والسولانا والأفالانش. وهناك أيضاً العملات البديلة الاجتماعية كالدوج كوين والشيبا إينو. إن هذه العملات باتت في كل مكان، وللصراحة، هي عالية المخاطر. تميل هذه العملات إلى التحرك بنسبة حوالي %5 بطريقة مستمرة، وقد تتعرض لموجات بيع ضخمة أو لتقلبات في بعض الأحيان، تماماً ككارثة تيرا التي حدثت في 2022، حيث خسرت العملة %99 من قيمتها في بعض الأسابيع القليلة فقط. نريد من عملائنا توخي الحذر.

اطلع أدناه على جزء من منتجات الكريبتو التي نقدمها للعملاء:

عملات الرقاقة الزرقاء

bitcoin
البيتكوين
Ethereum
الإيثيريوم
Solana
سولانا
Avalanch
أفالانش

الناشئة

Near
نيير بروتوكول
ATOM
كوزموز
HBAR
هيديرا
CHZ
شيليز

العملات البديلة الاجتماعية

APE
أيب كوين
Dogecoin
دوج كوين
Shiba
شيبا إينو


على المدى القصير، وبينما تتطور الأمور وتنضج، من المرجح أن تستمر هذه التقلبات. وعندما تحدث أشياء جديدة وتبدأ الأسواق في التحرك عادةً في الأيام الأولى من الحدث، ستستفيد بعض الشركات من الأمر وتقول إن الأمور أسهل مما هي يبدو، أو على الأقل تلمح لهذا الأمر، وذلك كله بنوع من الحيل التسويقية التي تعتمد على متلازمة فومو أو "الخوف من أن يفوتنا شيء ما". لا تنخدع، فبقدر ما نؤمن بمستقبل التمويل اللامركزي والبلوكتشين ورقمنة الأشياء، فإننا نشعر بالقلق من عدم فهم المستثمرين أخطار هذه المساحة الجديدة، ويتم تقليل هذه المخاطر أحياناً لتحقيق الربح. في أمانة، نعتمد الشفافية دائماً في كل ما نقوم به، ونتأكد من علمك بالمخاطر عندما يكون هناك حاجة، وعندما نعتقد أن الضجيج الذي يحدث والتقلبات هي تشكل خطورة على استثماراتك.

كيف نكسب المال؟ نحن نعمل من خلال التبادلات المركزية، ("CEX")، والتبادلات اللامركزية ("DEX’s")، ونوجهها مباشرةً إلى صانعي السوق الذين يقومون بالتسعير داخل عالمي CEX و بهدف DEX الحصول على أفضل سعر ممكن لمجموعتنا. نحن نجني أموالنا من الفرق (هامش الربح) بين السبريد الذي نتقاضاه والفارق الذي يجب أن ندفعه عندما ننفذ الصفقات. فكر بالأمر على أنه متجر (أمانة) يشتري بكميات كبيرة بسعر الجملة، ولكن بعد ذلك يبيعه للعميل (أنت) بسعر التجزئة المدرج. هذا الاختلاف في السعر بين سعري الجملة والتجزئة هو كيف نجني أموالنا.

وفي بعض الأحيان، ينبغي علينا دفع رسمٍ للتبادلات المركزية (CEX)، والتي نقوم بدفعها من عائد الفارق السعري الذي تحققه في معاملاتنا. ندفعه ولا نضيفه عليك. كل شيء هو محسوب ضمن السعر الذي تحصل عليه عند التداول معنا. كل صفقة كريبتو تقوم بها عبر أمانة تذهب إلى السوق المركزي (CEX) أو غير المركزي (DEX) أو إلى صانع السوق. هذا هو نموذج العمل الذي نعتمده، وبالفعل أسعارنا حيدة جداً مقارنةً مع غيرنا. وكلما زاد عددنا، كلما تحسنت أسعارنا.

قبل أن ننتقل إلى المشتقات، فلنتحدث عن كيفية هيكلة منتجاتنا المشفرة. نحن لا نقدم لك محفظة كريبتو. نحن شركة مالية مرخصة وخاضعة للعديد من السلطات التنظيمية. لدينا قواعد في ما خص عمليات تعرف على عميلك وغيرها التي يجب أن نتبعها، لذلك نحتفظ بكل العملات في محفظة مؤسسية واحدة مع موفري الحفظ لدينا، أو مع التبادلات المركزية مباشرةً. ترسل إلينا عملة ورقية، بهدف شراء أصل رقمي بها. نقوم بشراء الأصل الرقمي ونحتفظ به في محفظتنا المؤسسية. ومن ثم، عندما تريد البيع، نقوم ببيعها، وعندما تريد استعادة عملتك الورقية، فنرسلها لك. الأهم أنه لا توجد أي رسوم لكل هذا بطريقة خارجة عن الطريقة التي نجني بها الأموال الموضحة أعلاه. برأينا، هذه أفضل طريقة لاستثمار أو تداول الكريبتو في الوقت الحالي، أي من خلال شركات مالية مرخصة. 


المشتقات المالية

هي منتجات مالية تتبع شيئاً أساسياً آخر. بشكلٍ عام، يتم استخدام الرافعة المالية عند تداول المشتقات، لذلك لا يتعين عليك طرح القيمة الكاملة للشيء الذي تريد شراءه أو بيعه. ولكن ونتيجة الرافعة المالية المستخدمة، يتم تضخيم الخسارة أو الربح.

Derivatives

يمكنك تداول المشتقات على S&P500، والذهب، والأسهم مثل أسهم تسلا والعملات الأجنبية مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي، وما إلى ذلك. هناك مشتقات لمعظم الأشياء، ويمكنك تداولها كلها من حساب واحد واختيار استخدام الرافعة المالية أم لا. عند استخدام الرافعة المالية لمحاولة تحقيق ربح، ضع في اعتبارك أيضاً أنها ستؤدي إلى تضخيم أي خسائر. المشتقات هي واحدة من أخطر المنتجات المالية الموجودة. في الواقع، %80 من الأشخاص الذين يتداولون المشتقات يخسرون أموالهم. من هنا، كن حذراً! نضع في نظامنا رمز صاعقة كبيرة على هذه المنتجات لتوضيح أنها عاملة بالرافعة المالية.

كيف تتعامل أمانة مع هذه المنتجات، ولمَ تقدمها أصلاً؟ حسناً، دعنا نبدأ بالسبب وراء تقديمنا هذه المنتجات. نحن نوفرها لأن الطلب عليها كبير، وهي أيضاً مفيدة جداً في مهمة تداول مجموعة من المنتجات من حسابٍ واحد. ستكون مهمتنا الأساسية والمستمرة تدور حيال تثقيف الناس حول أهمية ومخاطر المشتقات. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تداول الأسهم من كل بورصة عالمية عبر حسابٍ واحد، جنباً إلى جنب مع الذهب واليورو / الدولار الأمريكي والنفط والبيتكوين، يمكنك القيام بكل ذلك وأكثر باستخدام المشتقات. عند استخدام المشتقات، تعامل مع الأمر ببطء ولا تستخدم الرافعة المالية بشكلٍ دائم وإلا ستصبح سريعاً جزءاً من %80 الخاسرين الذين أشرنا إليهم أعلاه.

إذاً ماذا نفعل؟ كيف نجني أموالنا؟ بالنسبة للمشتقات، نجني أموالنا من

1. الفروقات السعرية - السبريد

2. إدارة المخاطر على المعاملات

3. التمويل لتوفير الرافعة المالية

1. الفروقات السعرية - السبريد

نأخذ أسعاراً من أفضل صانعي السوق مثل صناديق التحوط والمؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم والبنوك. ومن ثم، نستخدم هذه الأسعار لإنشاء أفضل سعر للجماعة. من هنا، نحن لا نتحكم بالسعر، وهذا فرق كبير بالنسبة لنا، مقارنةً بما تقوم به العديد من الشركات الأخرى. فإذا تحكمنا بالسعر، سيكون لدينا تضارب محتمل في الآراء، فيما خص السعر وكيف ينبغي أن يكون. نعتمد على هؤلاء "الآخرين" لمعرفة كيف أصبحت الأسعار، وجعلهم يتنافسون ضد بعضهم البعض، ثم نأخذ الأفضل ونرسله إلى عملائنا. يذكر أننا نضيف عائداتنا على هذا السعر المفضل. نقوم بتسعير هذه الأسواق كما لو أننا نقوم بالتسعير لصالح عائلتنا، وذلك لأن الأمر كله يتعلق بنا. إذا قمت بمقارنة أسعارنا على المشتقات، فستتعرض لضغوط شديدة للعثور على أي بديلٍ أفضل. وبطبيعة الحال، فلن نقوم بحملات تعظيم لأي عرضٍ كان، فمعظم هذه العروض هي متشابهة، حيث يسعى خبراء التسويق إلى دفعك للاعتقاد بأن هذه العروض مختلفة تماماً ومناسبة لك. ولكن على الأرجح هي ليست كذلك. إذن، ما ورد أعلاه يتعلق بالفارق السعري، وهو يتعلق بالفروقات التي نحصل عليها من صناع السوق لدينا مقابل ما يتم تداوله من قبل عملاء أمانة. هذه الزيادة هي إيراداتنا من الفروقات السعرية وأي تكاليف قد تأتي ندفعها من هذا الفارق مقابل منتج المشتقات.

قد تسمع أن هذا التشعير يتبع نموذج الـ ECN. هناك منافسة في التسعير، والسعر الأفضل يكون واضحاً أمام العميل، ومن ثم تأخذ قرار التداول.

2. إدارة المخاطر على المعاملات

ماذا يحصل بعد إجراء صفقة تداول هو الشيء التالي الأهم: إذا أخذنا كل تداولاتك وأرسلناها مباشرةً إلى صانع السوق، فلن تكون هذه هي الطريقة الأمثل لتنفيذ الصفقات، بحسب خبرتنا. نحن نتتبع نسب التعبئة والرفض وأوقات الاستجابة ومجموعة متنوعة من الإحصائيات الأخرى، وما يعمل بشكلٍ أفضل لمعظم عملائنا. لذا فإن ما نفعله هو التصرف عند المحطة الأولى أو دراسة الطرف المقابل لكل شيء، وبعد ذلك بمجرد وصول حجم صفقات عملائنا إلى مبلغ معيّن، نقوم بإرسالها إلى صانع السوق الذي يخدم مصلحة عملائنا، في ذلك الوقت. هذا يأتي بمخاطر علينا، ولكننا مستعدين لذلك. هناك حد أقصى معين من التعرض إلى المخاطر، والذي يمكننا تحمله على كل منتج، وفي بعض الأحيان العملاء الفرديين، قبل أن نتخلص من صافي المخاطر. يمكن أن يشكل هذا الأمر أيضاً مجالاً لكسب المال، ونحن نحقق ذلك بالفعل.

لنلخص الموضوع، نحن لا نتحكم بالسعر، ولكن شبكات الـ ECN هي التي تقوم بهذا الدور. نحقق المال من الفروقات السعرية وعبر إدارة مخاطر صافي مراكزنا، بعد أن نطابق صفقات العميل.

3. التمويل لتوفير الرافعة المالية

تتمحور النقطة الأخيرة عن تمويل العائد. يمكنك تخيّل هذا الأمر وكأنه فائدة على المال الذي يتم استعارته (شبيه لأي قرض أخذته). عند استخدام الرافعة المالية، فأنت تستعير المال من أمانة. يتم إضافة هذا الرسم على كل يوم تستخدم فيه الرافعة المالية على مركزك المفتوح.

إن تداول مشتقات مالية عاملة بالرافعة المالية، سواءً أكانت مرتبطة بالبيتكوين والناسداك 100 وتسلا و EUR/USD والذهب والنفط، قد تزوّدك بالقدرة على زيادة وتضخيم أرباحك، ولكنها في المقابل أيضاً ستزيد من فرصك في الخسارة. لذا توخي الحذر وراقب السوق جيداً، ثق بإلهامك.

bg
google
apple
eth
bitcoin
eur
tesla

حمّل التطبيق الآن واحصل على 100$ مخصصة لتداول الإيثيريوم أو البيتكوين أو أنغامي أو تسلا يتم تحويلها مباشرةً إلى محفظتك.

app
app

Transparency Statement

Our first principle is to be transparent to our clients. We are a collective of our clients, employees and shareholders.

As a collective, it’s important that all members have an idea of how we thrive, prosper and move forward into the future, creating value for all our members.

Muhammed Rasoul

Muhammad Rasoul, CEO

This document, amana’s transparency statement, is the foundational work for our collective. It lays out how amana treats each financial product in its system for pricing, risk management and revenue generation.

Table of contents
  • Exchange-traded stocks
  • Crypto/digital assets
  • Derivatives

Exchange-traded stocks

amana offers a variety of exchange-traded stocks. These stocks are traded on an organized exchange, an approved alternative trading venue, or directly with specialists or market makers with an inventory of those stocks to buy and sell. The price of each transaction must meet certain regulatory requirements. These requirements tend to differ by country. In the US, for example, there’s always a nationally recognized best bid and offer. This is sometimes referred to as the NBBO. Because of this, it would then be a violation for any broker to execute a trade at a price worse than the NBBO. And a broker who executed such a transaction would be guilty of a crime, according to US law. All amana exchange-traded stocks are executed in a fully compliant manner determined by each country's best execution rules.

Exchange-traded funds

For many years, brokers who executed stocks in the US stock market would charge commissions to execute their clients’ orders—a fee for the service they provided. In addition to these commissions, they’d generally structure deals to loan out their clients’ stocks to others, who wanted to short stocks and earn extra money on their clients’ portfolios. Most interestingly, they’d structure execution arrangements directly with specialists/market makers on the exchange floor, or off the floor, to send their clients’ orders directly to those market makers. In return, the brokers would receive a payment for their order flow (PFOF) from the market makers, and the client would benefit from a small price improvement at times, and never be filled worse than on the NBBO price. Recently, some companies started to do away with the commissions and just make their money on the payments they receive. There was no need to charge more commission on top as that seemed like a double dip, so why not make it cheaper?

The industry groaned; many traditional companies couldn’t afford to cut their commissions or, more likely, didn’t want to since it cut their profit margins. Today, however, clients have succeeded in a net-net cheaper investment experience, not to mention that this has enabled our fractionalized investment environment to open up access to a much larger base of customers. We love this. PFOF is a hot topic, but amana believes that while the regulations regarding this practice should evolve, the retail customers are getting a better experience. So, at this time, this is how we do things: when you give us your stock order, we send it to a specialist/market maker. They execute your order at a better price, or at the NBBO, and give us a small payment for doing that. We take that payment, and we use it to pay for the technology, the people, and everything that you know as amana today. We also generate additional money to pay for our collective’s expenses by loaning out stock from our portfolio.

amana hails from the MENA region. Our collective is for the region and by the region. How could we offer stocks without offering regional stocks? When we looked into the regional space, we were very surprised by what we saw. Let’s just say it’s very expensive and needs to modernize. Basically, the rates to execute a trade are all about the same, but with volume, you can get some breaks. The rates all start out high for individuals, though, and that’s not fair. So, we decided that trading regional shares is going to be on us. We don’t make any money on this at all, and this is in writing. We take the cost that we’re charged by our clearing brokers, and we only charge you that. It’s that simple: our cost is your cost. We want to build our collective in the region, and this is a symbol of that. And when we grow, these rate costs will go down even more. Then, maybe the other brokers in the space and the exchanges will get the point and make lowered rates more accessible to all.

“We take the cost that we are charged by our clearing brokers, and we only charge you that. It’s that simple: our cost is your cost.”


Crypto/digital assets

Crypto digital assets

This is the fun stuff. Risky but also, we think, the future. Before we talk about how we trade crypto, we want to make sure that we outline our views on crypto assets and blockchain in general. We believe that blockchain is the future. We believe that digital assets are the future of all things with a measurable or intangible value placed on them by people. We believe they’re absolutely the best evolution in finance over the last century and that the future of all financial markets is a decentralized, tokenized financial marketplace.

Now, for where we are today:

Today cryptos/digital assets are all over the place. You have blue chip coins like Bitcoin and Ethereum, up-and-coming coins like Polkadot, Solana and Avalanche, and then you have crazy social altcoins like Doge or Shiba Inu. It’s all over the place and, to be frank, risky. These assets tend to move around in 5% moves quite often, and some cycles lead to huge sell-offs and rallies. For example, when the value of Terra dropped by 99% within a few weeks in 2022. We want our clients to be careful.

Here are some of the crypto assets we offer:

Blue chip coins

bitcoin
Bitcoin - BTC
Ethereum
Ethereum - ETH
Solana
Solana - SOL
Avalanch
Avalanche - AVAX

Up-and-coming

Near
Near Protocol - NEAR
ATOM
Cosmos - ATOM
HBAR
Hedra - HBAR
CHZ
Chiliz - CHZ

Social altcoins

APE
ApeCoin - APE
Dogecoin
Dogecoin - DOGE
Shiba
Shiba Inu - SHIB

In the short term, while things evolve and mature, that kind of volatility is likely to continue. When new things like this occur, and the evolution of markets kicks off—usually in the early days—some companies will take advantage of the volatility by saying things are easier than they are, or at minimum, implying it under a “FOMO” type of marketing ploy. Don’t be fooled! As much as we believe in the future of DeFi, blockchain and the digitization of things, we are concerned that investors don’t understand the risks of this new space, and those risks are sometimes minimized for profit. At amana, we’ll always be transparent in how we work and make sure you understand when something is risky or when we think the hype is dangerous.

How do we make money? We’re working through centralized exchanges (CEXs), decentralized exchanges (DEXs), and direct-to-market makers, who make pricing inside the CEX and DEX world to get the best price possible for our collective. We make our money on the difference (markup) between the spread that we charge and the spread that we must pay when we execute. Think of it as a shop (amana) that buys in bulk at a wholesale price but then sells it to the customer (you) at the retail-listed price. That difference in price between wholesale and retail is how we make our money.

Sometimes we get charged a fee by CEXs, which we pay out of our spread revenue. We pay it—we don’t pass it on to you additionally. It’s an all-in price when you trade with us. Every crypto trade goes outside of amana to the CEX/DEX or market maker. This is our model. We’re pretty good if you compare our prices. And the more of us there are, the better our price will become.

Before we move on to derivatives, let’s talk about how we structure our crypto products. We don’t offer you a crypto wallet. We are a regulated financial firm across many regulatory jurisdictions. We have Anti-Money Laundering (AML) and Know Your Customer (KYC) rules that we must follow, so we hold all the coins in an institutional wallet with our custody providers or with the CEXs directly. You send us fiat currency, which you want to buy a digital asset with; we then buy the digital asset and hold it in our institutional wallet; when you want to sell, we sell it for you. Similarly, when you want your fiat currency back, we send it back. By the way, there are no fees for all that magic outside of the way we make money, as outlined above. We think it’s the best way for the masses to invest or trade crypto through regulated financial companies right now.


Derivatives

Ah, derivatives – what in the heck are these things? Derivatives are financial products that track another underlying thing. Generally, they use leverage so you don’t have to put up the full value of the thing you want to buy or sell, and then that amplifies the loss or gain due to that leverage used. You can trade derivatives on the S&P 500, gold, shares of stock like Tesla, foreign exchange like the EUR vs. the USD, etc. There are derivatives on almost everything, and you can trade them all from a single account and choose to use leverage or not. When using leverage to make a profit, also keep in mind that it’ll amplify any losses. Derivatives are one of the most dangerous financial products out there. In fact, 80% of people that trade derivatives will lose money. Be careful! In our system, we put a big lightning bolt symbol on these products to make it clear to you that they are “electric.”

Derivatives

So, how does amana treat these things, and why do we even have them? Well, let’s start with why we have them. We have them because they’re popular, and people ask to trade them. And to be able to trade the largest array of “stuff” easily, in a single account, they’re quite useful. Our never-ending job will be to educate people about leverage and the dangers of derivatives.However, if you want to trade stocks from every global exchange in a single account, along with gold, EUR/USD, oil and Bitcoin, you can do it all and more with a derivative. When using derivatives, take it slow. Don’t use a lot of leverage, or you’ll quickly become a part of the 80%.

So, what do we do? How do we make our money? For derivatives, we make our money on:

1. The spread.

2. The management of the risk on the transactions.

3. The financing for providing the leverage.

1. The spread

We take in pricing from really good market makers like hedge funds, regulated financial institutions and banks, and then we use those prices to create the best price for our collective. So, we don’t control the price, and that’s a big difference for us because many companies do. If we controlled the price, then we'd have a potential conflict of interest in what that price should be. We depend on those “others” to figure out where the prices are, make them compete against each other, and then we take the best and send it to our clients. We add our revenues on that best price. We price these markets like we would price for our family because, remember, this is about you, our collective. If you compare our pricing on derivatives, you will be hard-pressed to find anyone better, and we will never add smoke and mirrors around our offers. Elsewhere, almost all offers like that are essentially the same, but with some marketing wizard trying to fool you into thinking one is fundamentally different and just right for you. Chances are it’s not. So, the above is about spread, and it comes down to the spread we get from our market makers vs. what amana clients trade with and see. This markup is our spread revenue and any costs we have come out of that for the derivatives product.

Sometimes you might hear this being referred to as an ECN model. There’s a bunch of pricing competition, and the best price for the client is seen, and then you trade.

2. Management of the risk on transactions

What happens after a trade occurs is the next important thing. Our experience has shown us that taking all our clients’ trades and sending them directly to the market maker isn’t the best execution experience for clients. We track fill ratios, rejections, turnaround times, and a variety of other stats. And what works best for most of our collective is different, so what we do is act as the first stop or counterparty for everything and then, once the net trading exposure of all our customers combined gets to a certain amount, we send it out to a market maker that best serves our collective’s purposes at that time. This creates risk for us, and we’re all over it. There’s a certain maximum exposure we have on every product—and sometimes on individual clients—before we get rid of the net risk. It can also be an area in which we make money, and we do.

To summarize, we don’t control our price. Our ECN network does. We make money on spreads and also on managing of the risk on our net positions after we match client trades.

3. The financing for providing the leverage

The last point we should mention is around financing. You can think of financing revenue as interest on money that’s being borrowed (similar to any loan that you have). When you use leverage, you are basically borrowing money from amana. This fee is charged each day that you use leverage to hold a position.

Trading a leveraged derivative on Bitcoin, the Nasdaq 100, Tesla, EUR/USD, gold, or even oil can give you the ability to amplify your gains, but it’ll also increase your chances of losing. So be careful, don’t believe the hype, watch for the marketing shell game, and trust your instincts.

bg
google
apple
eth
bitcoin
eur
tesla

Download our app today and get $100 of Bitcoin, Ethereum, Tesla or Anghami stock dropped into your portfolio!

app
app